في إطار الاتفاقيات التي تعقدها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مع مختلف الجامعات والمؤسسات العالمية، إستقبلت الأكاديمية وفد رفيع المستوى من جامعة العقبة للتكنولوجيا، والذي ضم سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد الوشاح - رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا، وسعادة الأستاذ الدكتور/ أسامة ماضي - رئيس هيئة مديري جامعة العقبة للتكنولوجيا، وذلك بمقر الأكاديمية بالقرية الذكية.
وخلال فعاليات الزيارة، إلتقى الوفد بسعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج - رئيس الأكاديمية، بحضور لفيف من السادة مراكز المسئولية بالأكاديمية، وتم بحث سبل التعاون المختلفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية وجامعة العقبة للتكنولوجيا لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي. وقد أكد سعادة رئيس الأكاديمية على أهمية التعاون بين الجامعات العربية، ولدورة الاساسي في تبادل المعرفة وإعداد الأجيال القادمة لمواجهة التحديات المتغيرة. كما ان رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا قد أشاد بالتميز الأكاديمي للأكاديمية، بينما أشار رئيس هيئة مديري شركة العقبة إلى الفرص الجديدة التي يتيحها هذا البروتوكول لفتح آفاق جديدة للمبادرات المشتركة. وقد تركزت المناقشات التي أعقبت التوقيع على استراتيجيات التنفيذ والمبادرات المستقبلية الرامية إلى إثراء العملية التعليمية في الجانبين. وقد اختُتمت الزيارة بتعهداتٍ بالتعاون المستقبلي، ثم تم تبادل دروع تذكارية بين الأطراف المعنية، مما يُعزز التزامهم بالأهداف المشتركة في التعليم والابتكار.
ومن الجدير بالذكر ان الاتفاقية تأتي انطلاقًا من حرص المؤسسات التعليمية العربية على توسيع مجالات الشراكة والتعاون المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والمعرفية، بما يسهم في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، ومواكبة التطورات المتسارعة في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي. وتشمل الإتفاقية مجالات التعاون الرئيسية من تطوير البرامج التعليمية، واستضافة المؤتمرات، وضمان الالتزام بالمعايير الدولية في التدريب.