معهد تدريب المواني  الإسكندرية

أهم الأخبار

تجديد اتفاقية التدريب للعام الرابع على التوالي مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع

  • ابريل 20, 2026
  • ميناء الإسكندرية
  • عام

في خطوة تعكس نجاح واستمرارية التعاون المثمر، تم تجديد اتفاقية التدريب من أجل التأهيل للعام الرابع على التوالي بين معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد المعهد برئاسة الأستاذ الدكتور علاء محمود مرسي، عميد معهد تدريب الموانئ وعميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري، وبرفقته:

 

▪ الأستاذ إيهاب حمدي – مساعد عميد المعهد للشئون المالية والإدارية

▪ الدكتور عصام مصطفى – مدير إدارة تطوير الأعمال

▪المهندس هشام حمدي – رئيس قسم المحاكيات

 

إلى مقر الشركة اليوم الأربعاء 15 أبريل 2026، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أ.ح دكتور رفيق جلال، العضو المنتدب التنفيذي للشركة.

 

وشهدت الزيارة توقيع تجديد الاتفاقية، والتي تستهدف دعم وتأهيل الكوادر البشرية في مختلف التخصصات الفنية والإدارية والهندسية واللوجستية، بما يواكب احتياجات سوق العمل.

 

ويأتي ذلك في ظل استمرار تدريب أعداد كبيرة من شباب محافظة دمياط داخل الشركة في مجالات متعددة، منها:

???? سائقي الشاحنات

???? أخصائين الشحن والتفريغ

???? التسويق

???? مهندسي الصيانة

 

ومن المتوقع زيادة أعداد المتدربين خلال الفترة المقبلة، بما يعزز فرص التوظيف ويرفع كفاءة الكوادر المؤهلة في قطاع النقل البحري.

 

ويُذكر أن برنامج "التدريب من أجل التأهيل" يمتد لمدة عام كامل داخل الشركة، ويخضع المتقدمون لاختبارات ومقابلات شخصية دقيقة لضمان اختيار أفضل العناصر القادرة على النجاح والتميز.

 

يأتي هذا التعاون في إطار الدور الريادي لمعهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة، ودعم قطاع النقل البحري والموانئ في مصر والمنطقة العربية.